هل ممكن يكون أنفك دليلك؟

هل ممكن يكون أنفك دليلك؟

لا أشتري منعم الأقمشة أو الشموع المعطرة ، ولا أقبل عينات العطور في المركز التجاري ، لأن أنفي يبدأ في الحكة والحرق ، وأحيانًا أشعر بصداع. يتفاعل جسدي بطريقة سيئة مع الروائح والعطور الغي طبيعية ، ويعلمني أن هذه الأشياء سيئة بالنسبة لي.

 

اختاري أي منتج للعناية بالبشرة أو منظف تجاري وستجد على الأرجح كلمة "عطر" أو "عطور" على الملصق الخلفي. تنفق الشركات الملايين للحصول على روائح وعطور فريدة من نوعها تساعد منتجاتها على التميز في السوق ، وتجعل عملائها يريدون المزيد. المشكلة في كلمة "عطر" هي أنها غير منظمة. لكل شركة الحق في الاحتفاظ برائحتها "السرية" ، ويمكن أن تعني هذه الكلمة في أي مكان من 20٫000 إلى 80٫000 مادة كيميائية مختلفة مجتمعة للخروج بهذه الرائحة الفريدة.

 

إذا انتقلت إلى موقع EWG الإلكتروني ، فستري أنه كان هناك الكثير من الأبحاث للعثور على تأثير هذه المواد الكيميائية على أجسامنا. تم إجراء بحث لدراسة التهاب الجلد التماسي التحسسي تجاه المواد الحافظة والعطور في مستحضرات التجميل ، حساسية التماس والتهاب الجلد التماسي التحسسي لدى الأطفال ، وزيادة إفراز الهيستامين في المرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية تتعلق بالعطور.

 

ما توصل إليه البحث هو أن هذه العطور مواد سامة ومسببة للحساسية لجهاز المناعة البشري ، وقد أظهرت أنها تسبب حساسية جلدية لدى الأطفال ، وتهيجاً في الجهاز التنفسي  وتفاقم الربو لمن يعانون منه.

 

كما أنها ضارة بالبيئة ولها سمية حادة عالية للحياة المائية.

 

هذا ما أريده منك:

انظري إلى الملصق الخلفي من منتجاتك (العناية بالبشرة والمنظفات) وتحققي مما إذا كانت منتجاتك تحتوي على كلمة "عطر" أو "عطور" في الخلف.

لاحظي إذا بدأت في الشعور بالحكة أو الاحمرار أو العطس بعد استخدام هذه المنتجات. هل يبدأ أنفك بالحرق؟ هل تدمع عينيك؟ ماذا عن أطفالك؟ هل لاحظت أي طفح جلدي غريب مؤخراً؟

أريدك أن تكوني أكثر وعياً بما تدخليه إلى منزلك وتستخدميه على جسمك. لاحظي أفعالك وكيف تشعري وما إذا كانت هناك أي تغييرات. ابحثي ، ثم اتخذي قرارات على علم.

 

في حياة أورجانكس ، نريد أن نمنحك القوة و الثقة لاتخاذ قرارات بعد علم و اطّلاع ، وأن نقدم لك منتجات رائعة ونظيفة يمكنك جلبها إلى منزلك. لذا ، بالنسبة إلى النصيحة البسيطة لهذا الأسبوع ، ما عليك سوى ملاحظة ما يوجد في منتجاتك وإذا كان جسمك يخبرك بشيء  يجب أن تستمعي إليه.


 

Back to مدونة بالعربي